Top Ad unit 728 × 90

مواضيع ساخنة

تقنية

لا جيل ثالث للهاتف النقال في الجزائر في الفاتح من ديسمبر

صرحت وزيرة البريد و تكنولوجيا الإعلام والإتصال، زهرة دردوري، أمس الخميس، أنه سيتم الشروع في عملية تسويق الهاتف النقال من الجيل الثالث +(ج3+)الذي كان مبرمجا مبدئيا في الفاتح من ديسمبر قبل نهاية السنة الجارية.
 وفي هذا السياق أوضحت دردوري:”لا يمكن الشروع في تسويق الهاتف النقال من الجيل الثالث + “ج3+” إلا بعد توقيع و تبليغ المرسوم التنفيذي المتعلق بمنح الرخصة للمتعاملين الثلاثة (موبيليس-أوريدو (نجمة سابقا)-جازي)”. وأكدت أن تبليغ الرخصة النهائية “سيتم قبل نهاية الأسبوع المقبل”.

 وأشارت في هذا السياق “عندما يتم تبليغ الرخصة ستطلب سلطة ضبط البريد و الإتصالات السلكية واللاسلكية من المتعاملين الثلاثة تقديم في أقرب الآجال العروض التي يعتزمون تسويقها”.

 وأضافت الوزيرة في هذا الشأن “أن المتعاملين الثلاثة بحاجة إلى وقت لبرمجة أرقام الجيل الثالث + التي ستمنحها إياهم سلطة ضبط البريد و الإتصالات السلكية واللاسلكية”.

 وقد قامت سلطة الضبط للبريد و الاتصالات السلكية و اللاسلكية في 14 أكتوبر الماضي بالإعلان عن المستفيدين المؤقتين من رخص (الجيل الثالث +) والمتمثلين في المتعاملين الثلاثة للهاتف النقال النشطين بالجزائر. و كان الإطلاق الرسمي للجيل الثالث مقررا في 1 ديسمبر ، هذا ولقد أبدى المتعاملون الثلاثة “استعدادهم” لإطلاق الجيل الثالث في شهر ديسمبر.

 إطلاق الجيل الرابع للهاتف الثابت اللاسلكي بالجزائر في 2014

 كما أعلنت دردوري أمس بالعاصمة أنه سيتم إطلاق الجيل ال4 للهاتف الثابت اللاسلكي في الجزائر في جانفي 2014.

 وأشارت دردوري “إننا نسعى إلى إطلاق الجيل ال4 للهاتف الثابت اللاسلكي (ال تي أي) في جانفي 2014″، هذا وأوضحت أن مؤسسة اتصالات الجزائر”تستعد بنشاط لإطلاق الجيل الرابع للهاتف الثابت اللاسلكي خلال جانفي 2014″.

 وكان الرئيس المدير العام لاتصالات الجزائر ازواو مهمل قد صرح في جوان الفارط أن مؤسسته أعلنت عن مناقصة من أجل استعمال شبكة الجيل ال 4 للهاتف الثابت اللاسلكي.

 ويتعلق الأمر حسبه بربط بالانترنيت ذي التدفق العالي اللاسلكي سيوجه في البداية للمهنيين بالنظر إلى سعره “المرتفع”ولا يتم توسيعه للجمهور الواسع إلا بعد تخفيض الأسعار.

 وقد أعلنت اتصالات الجزائر عن عرض للمناقصة حول اقتناء تجهيزات بقيمة تتراوح ما بين 40 إلى 50 مليون أورو توجه عند انطلاقها ل 150.000 مشترك حسب قوله.

 للإشارة فان تقنية “أل تي إي”عبارة عن تقنية جديدة للشبكات اللاسلكية التي تسمح بإرسال بفضل الشريط العابر أكبر حجم ممكن من المعطيات ، وتستعمل هذه التكنولوجيا هواتف لاسلكية مرورا باللوحات الالكترونية ومفاتيح الانترنت.

وتسمح هذه التقنية التي يمكن أن تحل محل الهاتف النقال من الجيل الثالث وحتى الجيل الرابع بالقيام بعمليات تحميل أكثر سرعة وتتيح لعدد أكبر من المستعمليين إمكانية استعمال شبكة اللاسلكي بسرعة فائقة دون التأثير على الآداء.
 
عن موقع أنا الجزائر
لا جيل ثالث للهاتف النقال في الجزائر في الفاتح من ديسمبر Reviewed by Hocine Kaidi on 6:55:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة مدونة استوتك © 2013 - 2016

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.