Top Ad unit 728 × 90

مواضيع ساخنة

تقنية

قد لايتم إطلاق الجيل الثالث للأنترنت و الهاتف النقّال في الفاتح من ديسمبر

سلطة الضبط لم تمنح الرخص النهائية للمتعاملين .. ومخاوف من تأخر إطــلاق خدمـات الجيل الثالـــــــــث في الجزائر
عروض الجيل الثالث رهينة الرخصة النهائية لـ”3 جي” 

كشف مصدر مسؤول في قطاع تكنولوجيات الإعلام والاتصال، أن سلطة الضبط لم تمنح لحد الساعة الرخص النهائية لاستغلال شبكة الجيل الثالث للهاتف النقال للمتعاميلن الثالثة، بالرغم من اقتراب الموعد الذي منحته السلطات وهو تاريخ الفاتح من ديسمبر، موضحا أنه لا يمكن إطلاق الخدمة في هذا التاريخ في حال عدم حصول متعاملي النقال على هذه الوثيقة.

وحسب نفس المصدر، فإن المتعاملين أتمموا الملفات المتعلقة بوثائق ما يسمى برفع اليد بكل من بنك الجزائر، الضمان الاجتماعي وسلطة الضبط يوم 19 نوفمبر الجاري، فيما لم تمنح هيئة قطاع الاتصالات أي إشارة إطلاق الخدمة بالرغم من أن الموعد الرسمي للإطلاق التجاري لخدمات الـ “3 جي” لا يفصلنا عنها سوى 3 أيام. وفي ذات السياق، توقع نفس المصدر إمكانية تأجيل إطلاق خدمات الجيل الثالث للهاتف النقال يوم واحد ديسمبر الجاري، لاسيما أنه لا يمكن تسويق أي عرض من عروض الجيل الثالث دون موافقة سلطة ضبط البريد والمواصلات السلكية واللاسلكية، كما لا يمكن إيداعها لدى نفس الهيئة دون الحصول على الرخصة النهائية لاستغلال خدمات الجيل الثالث.

 وبالنظر إلى هذه المعطيات، فإن تأجيل إطلاق خدمة الـ3 جي في الجزائر يبقى جد وارد ، لاسيما أنه ولا متعامل من المتعاملين الثلاثة قدم عرضا لسلطة الضبط قصد المصادقة عليه والشروع في تسويقه وهذا بسبب عدم منح ذات الهيئة للرخص النهائية.

منقول عن جريدة البلاد
قد لايتم إطلاق الجيل الثالث للأنترنت و الهاتف النقّال في الفاتح من ديسمبر Reviewed by Hocine Kaidi on 6:54:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة مدونة استوتك © 2013 - 2016

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.