Top Ad unit 728 × 90

مواضيع ساخنة

تقنية

موسى بن حمادي يؤكد: سيتم اطلاق الجيل الثالث للأنترنت قبل نهاية 2013


أكد وزير الاعلام و الاتصال بالجزائر موسى بن حمادي، أنه سيتم اطلاق الجيل الثالث للأنترنت و الهاتف النقال في شهر أوت من هذا العام 2013.


وقد أكد أيضا أن تأخر اطلاق هذه التقنية راجع لأسباب تقنية، تتمثل على حسب قوله في عدم استعداد كل متعاملي الهاتف النقال، و يقصد شركة جازي و التي تجري المفاوضات لشراء 51% منها، و قد أكد أنه و بعد أن فشلت المفاوضات من قبل، سينهون هذا الملف بنتيجة ايجابية في بداية شهر أوت المقبل.

و يرى المختصون و المحلّلون أن السبب الحقيقي لتأخر هذه التقنية ليس ماقاله الوزير، مؤكدين أنه ليس من المعقول تأخير تقنية بهذه الأهمية و تأخير الجزائر 3 أو 4 سنوات بسبب شركة صغيرة في بلد كبير كالجزائر.

و قد أكد البعض أن الاسباب الحققية هي و نظرا للسرعة الفائقة للجيل الثالث التي لا تقل عن 2 ميغا، و نظرا لثقل الانترنت السلكي سيؤدي الى زحف كل مستعملي الأنترنت الكلاسيكي الى الجيل الثالث، و ما على شركة اتصالات الجزائر الا أن تغلق أبوابها، لأنه لم يتبقى لها سوى الأنترنت كمدخول لها، بعد زحف مستعملي الهاتف الثابت نحو النقال.ولهدا يقولون أن الجزائر تنتظر انتشار الجيل الرابع لمنحها لشركة اتصالات الجزائر و الجيل الثالث للمتعاملين.

و البعض الاخر ينسبها الى أسباب أمنية، و لكن في كلتى الحالتين الجزائر تخسر مليارات الدولارات على كل تأخر.


في الأخير نرجو أن يفي الوزير بوعده، وأن لا يكون هذا الخبر من أحد وعوده في هذا المجال التي لم تحقق.

موسى بن حمادي يؤكد: سيتم اطلاق الجيل الثالث للأنترنت قبل نهاية 2013 Reviewed by Hocine Kaidi on 4:41:00 ص Rating: 5

ليست هناك تعليقات:

جميع الحقوق محفوظة مدونة استوتك © 2013 - 2016

نموذج الاتصال

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

يتم التشغيل بواسطة Blogger.